باقة إدارة القروض

إدارة وتنسيق وتنظيم عمليات القروض.

الخدمات المضمنة في الباقة:

  • استقبال طلبات القروض وفرزها وتصنيفها وترتيب الأولوية لها حسب المعايير المعتمدة.
  • دراسة طلبات القروض والتأكد من توافقها مع السياسات والمعايير والشروط اللازمة له.

  • رفع طلبات القروض أو من يفوضه باتخاذ القرار في الموافقة على الطلبات المقدمة.

  • التواصل مع الأطراف ذات العلاقة لطلب المعلومات والمستندات اللازمة، وذلك حسب المتاح نظاما لدى العميل.

  • أرشفة طلبات القروض.

  • إعداد تقارير ربعية للقروض.

  • متابعة وتدقيق تقارير القروض المقدمة ورفعها لإدارة الوقف.

  • التواصل مع المقترضين بشكل شهري ومتابعة التحصيل.

  • الإقفال الشهري للقروض والرفع بالتعثرات ومشاكل السداد.

  • تقييم المقترضين بعد الانتهاء من الأقساط المخصصة للسداد.

حدود النطاق:

الأمور التي خارج النطاق ولا تدخل في الباقة:

  • لا تشمل الباقة إعداد سياسات وإجراءات القروض، ويمكن طلبها كخدمات مستقلة.
  • لا تشمل الباقة توظيف (أخصائي إدارة قروض) متفرغ للوقف.

  • لا تشمل الباقة المطالبة المالية في المحاكم ورفع الشكاوى على المتعثرين.

  • لا تضمن الشركة عدم تعثر السداد.

  • تنفذ جميع العمليات باستخدام النماذج والإجراءات المتبعة لدى الشركة.

متطلبات الاشتراك:

  • 1
    يلزم للحصول على الباقة الاشتراك في باقة الأرشفة وأمن المعلومات لضمان تحقيق الحد الأدنى من الأرشفة والتوثيق، أو يلتزم العميل بمنح صلاحيات كافية للشركة على مجلدات تخزين سحابي تابعة له تمكن الشركة من رفع وتحرير الملفات المطلوبة.
  • 2

    يجب إصدار قرار من المجلس بتكليف ممثل من الشركة بإدارة القروض.

  • 3

    يجب توفير ممثل للوقف وبيانات اتصال له للتواصل معه إلكترونياً في رفع التقارير والمكاتبات، أو الاشتراك في باقة إدارة الوقف.

للاطلاع على خبرتنا السابقة

للاطلاع على قصص النجاح