باقة إدارة الأوقاف المتوسطة

تقديم ساعات إرشادية مركزة، لتأهيل مديري الأوقاف المتوسطة على مجموعة من المهارات والمعارف اللازمة في كيفية إدارة الوقف بفاعلية.

(هذه الباقة مناسبة للمديري الأوقاف المتوسطة المعينين حديثًا ويمتلكون بعضًا من الخبرة والمهارات الإدارية المحدودة في مجال الأوقاف)

الخدمات المضمنة في الباقة:

  • عدد من الجلسات المركزة لإكساب مدير الوقف المهارات والمعارف اللازمة لإدارة الوقف بفاعلية، وتشتمل على:

    1. جلسات استماع لتحليل احتياج الوقف من التنظيم والشؤون الإدارية والمالية.
    2. جلسات موجهة في عدد من الجوانب:
      2.1. تنظيم وارشفة ملفات الوقف.
      2.2. متطلبات الجهات الإشرافية والرقابية (الرخص، والإفصاحات، والنماذج).
      2.3. متطلبات الجهات ذات العلاقة بالوقف (التأمينات، العمل، الزكاة والضريبة، البنوك..وغيرها).
      2.4. تحديد الأولويات الربعية للوقف ومتابعة تحقيقها بمنهجية (OKRs).
      2.5. متابعة وإدارة التدفقات النقدية والميزانيات مع المحاسب.
      2.6. متابعة وإدارة المنح مع مسؤول المنح.
      2.7. إعداد التقارير.
    3. جلسات استشارية إشرافية دورية للتأكد من سير العمل وتقديم توصيات لتحسين الممارسات.
    4. جلسات استشارية بناء على طلب المدير.
  • تنفذ كل الجلسات الاستشارية في مقر مزود الخدمة أو عن بعد بحد أقصى (4) ساعات في الشهر.

  • • تشمل الخدمة أيضا إجابة مكتوبة على استفسارات المدير من خلال البريد الإلكتروني بحد أقصى (4) رسائل إلكترونية خلال الشهر.

حدود النطاق:

الأمور التي خارج النطاق ولا تدخل في الباقة:

  • لا تشمل الخدمة إعداد الخدمات والمنتجات الاستشارية التخصصية مثل الخطط التشغيلية والاستراتيجية واللوائح والأدلة ونماذج العقود وإعداد القوائم المالية ومسك الحسابات والاستثمار والمنح (ويمكن طلبها كخدمات أو باقات بشكل مستقل).

  • لا تشمل الخدمة زيارة المدير في مقر الوقف، ويمكن طلبها كخدمة مستقلة.

  • لا تشمل الخدمة الإجابة على الأسئلة الموجهة من خلال الوسائط الاجتماعية مثل: (واتساب)

متطلبات الاشتراك:

  • تعيين مدير تنفيذي للوقف يتوفر فيه الحد الأدنى من المهارات الإدارية.

  • إتاحة كافة ملفات الوقف للمستشار من خلال تخزين سحابي او الاشتراك في باقة (الأرشفة وأمن المعلومات)